ترجمة العديد من التصانيف الخاصّة بالعلوم السياسيّة والتاريخ العامّ عن العتبة العبّاسية المقدّسة والأئمّة الأطهار(عليهم السلام)
2020-05-17

تُقدّم العتبة العبّاسية المقدّسة خدماتٍ فكريّة جليّة ومميّزة، من خلال ترجمة العديد من المجلّدات العلميّة والمعرفيّة من اللّغة الإنكليزيّة الى العربيّة.

وحدةُ الترجمة ودار مخطوطات  في العتبة اوضحت: "تُعنى وحدة الترجمة بترجمة مجلّدات التصنيف العالمي الحديث لمكتبة الكونجرس (LCC) من اللّغة الإنكليزيّة إلى العربيّة، حيث تستفيد من ذلك وحدةُ الفهرسة والتصنيف في المكتبة".

وأضافت: "من مجلّدات التصنيف التي تمّت ترجمتها على أيدي ملاكات وحدتنا هي: (تاريخ آسيا، أفريقيا، استراليا، نيوزيلندا)، إضافةً الى العلوم المُلحَقة بالتاريخ والفلسفة العامّة والمنطق والفلسفة التأمّلية وعلم النفس وعلم الجمال وعلم الأخلاق".

وتابعت: "كما تمّت ترجمة العديد من التصانيف الخاصّة بالعلوم السياسيّة والتاريخ العامّ وتاريخ أوربا، كذلك تُرجِمت العديد من المقالات والمقدّمات والتعليقات والملخّصات من العربيّة إلى الإنكليزيّة عن العتبة العبّاسية المقدّسة والأئمّة الأطهار(عليهم السلام)".

وأشارت: "تمّت كذلك ترجمة العديد من ملخّصات إصدارات وحدة التحقيق التابعة للمكتبة من الكتب المحقّقة الى الإنكليزيّة، ومن تلك الملخّصات المترجَمة ملخّص ديوان السيّد سليمان الكبير، وملخّص كتاب مجالس اللّطف بأرض الطّف، وملخّص كتاب درر المطالب وغرر المناقب في فضائل علي بن أبي طالب (عليه اسلام)، وملخّص كتاب جواب مسألة في شأن آية التبليغ، وغيرها".