سماحة السيد محمد صادق الخرسان يزور مجمع المرتضى (عليه السلام ) الثقافي في النجف الاشرف
2020-02-17

زار حجة الاسلام والمسلمين السيد محمد صادق الخرسان مجمع المرتضى (عليه السلام ) الثقافي التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في محافظة النجف الأشرف والتقى بمدير المعهد الشيخ حسين الترابي واطلع سماحته على طبيعة العمل داخل أقسام المجمع.

واكد سماحته على تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي ومساعدة الآخرين من خلال التجمعات الشبابية الواعية والاستفادة من التجارب الأوربية والأسيوية لاسيما في المجال الالكتروني الحديث.

مضيفا أن فكر أهل البيت عليهم السلام يسعى لإيجاد تيار الاعتدال في العالم الإسلامي وأن التمايز الديني لا يؤثر في الاحترام المتبادل ومكارم الأخلاق والتكافل والحقوق الإنسانية ولابد من استخدام الطرق المتطورة في نشر علوم اهل البيت عليهم السلام و أن فكر أهل البيت عليهم السلام يستوعب الشعوب وثقافاتها وكذا القوميات لذا نشاهد أتباع أهل البيت عليهم السلام ينتشرون في جميع القارات أي إن له ديناميكية خاصة تتفاعل مع المتغيرات المختلفة.

وفي ختام جولته عبر عن سروره بالفائدة الكبيرة التي تقدم الى الكثير من ضمنهم الشباب كما أطلع على كافة تفاصيل المجمع وأقسامه وتعرف على طبيعة العمل داخل المجمع مثمنا الدور الذي يقوم به.