معهد تراث الأنبياء يقيم محاضرة ثقافية بعنوان (كيف تثقف نفسك) لطلبة كلية التمريض في جامعة ذي قار
2019-01-07

قال أبو عبد الله (عليه السلام): كان فيما وعظ به لقمان ابنه: يا بني إن الناس قد جمعوا قبلك لأولادهم فلم يبق ما جمعوا ولم يبق من جمعوا له، وإنما أنت عبد مستأجر قدأمرت بعمل ووعدت عليه أجرا فأوف عملك واستوف أجرك ولا تكن في هذه الدنيا بمنزلة شاة وقعت في ذرع أخضر فأكلت حتى سمن فكان حتفها (١) عند سمنها ولكن اجعل الدنيا بمنزلة قنطرة على نهر جزت عليها وتركتها ولم ترجع إليها آخر الدهر. أخربها ولا تعمرها (٢)، فإنك لم تؤمر بعمارتها.

واعلم أنك ستسأل غدا إذا وقفت بين يدي الله عز وجل عن أربع: شبابك فيما أبليته (٣) وعمرك فيما أفنيته، ومالك مما اكتسبته وفيما أنفقته، فتأهب لذلك وأعد له جوابا، ولا تأس على ما فاتك من الدنيا، فإن قليل الدنيا لا يدوم بقاؤه وكثيرها لا يؤمن بلاؤه، فخذ حذرك، وجد في أمرك، واكشف الغطاء عن وجهك و تعرض لمعروف ربك وجدد التوبة في قلبك واكمش (٤) في فراغك قبل أن يقصد قصدك (٥) ويقضى قضاؤك ويحال بينك وبين ما تريد.

ضمن النشاطات المستمرة لمعهد تراث الأنبياء (عليهم السلام) التقى مدير المعهد الشيخ حسين الترابي بعدد من طلبة كلية التمريض في جامعة ذي قار حيث اقام المعهد محاضرة نقاشية بعنوان (كيف تثقف نفسك).

الشيخ حسين الترابي اوضح لمركز اعلام المعهد قائلا: لا يعتبر الاعلام في صفحات التواصل الاجتماعي والصفحات الأخرى الساندة الواجهة الحقيقية التي تعكس ثقافة الفرد بل يجب اخذ الثقافة من المصادر الرصينة والحقيقة ولابد التمييز بين الضبابية في المعلومات وبين الخط الإسلامي الحقيقي.

في ختام اللقاء أكد الشيخ الترابي "قد قدمنا جهداً متواضعا من خلال فترة الدورة للاستفادة الى اقصى حد لمعرفة الثقافة الرصينة وكيفية الاستفادة من المصادر الحقيقية.


آخر الأخبار