أستاذ في الحوزة العلمية التيارات العراقية ستحقق النجاح بإتباعها مواضع السيد السيستاني
2019-11-05

يرى حجة الإسلام والمسلمين علي نظري منفرد بأنه لو اتبعت التيارات والأحزاب العراقية مواقف المرجعية الدينية العليا سماحة آية الله السيستاني دام ظله ووضعتها نصب أعينها فبالتأكيد تصل إلى الحلول الإيجابية كما اثبت الماضي لنا بأن إتباع سماحته يحقق لهم النجاح.

وقال حجة الإسلام والمسلمين نظري منفرد في حوار حول دور مواقف سماحة آية الله العظمى السيستاني دام ظله في الأزمة العراقية الأخيرة بأن سيرة سماحته حفظه الله تدل على أنه كلما شعر بأن هناك خطراً يهدد العراق، فانه يحذر من الأخطار بحكمته ويستفيد الجميع من إرشاداته التي طالما ما كانت إرشاداته ناجعة وتقدم الحلول.

واستطرد قائلاً: شاهدنا في الماضي كيف تركت إرشاداته تأثيرها في نجاح العراق وانتصاره على داعش والجماعات الإرهابية، فعندما أمر سماحته الناس بمواجهة خطر تلك الجماعات، فقد حافظت الحركة الشعبية على العراق من تلك المخاطر في الواقع عمل الناس بأوامر سماحته وحقق إتباعهم إياه النجاح لهم.

وصرح: في يومنا هذا وكما نرى بأن العراق يواجه أزمة داخلية يقوم سماحته دام ظله عبر منصات صلاة الجمعة بنقل إرشاداته والتأكيد على ضرورة صيانة حقوق الناس وإعطائهم حقوقهم لكنه يؤكد على سلمية المظاهرات في نفس الوقت.

واستطرد قائلا: يثبت لنا التاريخ بأن للمرجعية في العراق وخاصة سماحة آية الله السيستاني دام ظله، مكانة يتبعها العراقيون ويحبون المرجعية وخاصة بعدما عرفوا المرجعية وأدركوا بأن المرجعية لا تريد لهم إلا الخير.

وختم حديثه بالقول: لو اتبعت التيارات والأحزاب العراقية مواقف سماحة آية الله العظمى السيستاني دام ظله وعملت بها، فبتأكيد تصل إلى الحلول الإيجابية كما برهن الماضي لنا بأن إتباعه يعني تحقيق النجاح والانتصار.